أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 18970 - عندي وساوس تجاه خطيبتي بخصوص مراسلتها مع احدا صديقاتها على وسائل التواصل

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  6-1-1440

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله ، خطبت فتاة من أسرة متدينة ولله الحمد عاملاً بوصية النبي صلى الله عليه وسلم ، وهي أحسبها كذلك ، علما بأنها صغيرة السن حيث تبلغ 15 ربيعا كنت أتواصل معها مناقشاً بعض قضايا المستقبل .. وفي إحدى المحادثات قالت لي أنها مشتركة في مجموعة ذات طابع ديني باسم (محبات الرسول )وهي كما أسلفت صغيرة تجول في خواطرها أسئلة تتعلق بالحياة الزوجية عموما ، والحياة الخاصة خصوصا ، فقالت أنها سألت إحدى المشتركات وكانت الأخيرة متزوجة أسئلة متعلقة بالزواج ، فللأسف كانت المتزوجة على خلق سيئ فأرسلت لها صوراً خليعة ، أو فاضحة ، قالت خطيبتي أنها زجرتها وأنكرت عليها هذا الفعل وأظنها خرجت من المجموعة مر الأمر في البداية عندي عادياً ، بعد أن نصحتها بأن لا تستشير إلا من تثق في خلقه ، ولكن بعد شهر تقريبا من القصة بدأت كلما أتذكر أنها رأت تلك الصور .. أصاب باكتئاب ، وصورتها تصبح مشوهة في نظري ، مع علمي علم اليقين أنه لا ذنب لها في الأمر ، ولكن أتضايق كلما تذكرت حتى موضوع الزواج ، فتراودني فكرة أن زوجتي قد رأت صورا خليعة ، حيث كنت أتمنى أن اتزوج فتاة بعيدة كل البعد عن هذا العالم السافل ، أحيانا أفكر أن أتركها ، ثم اتراجع و أقول في نفسي : لا ذنب لها ، وهكذا أنا أعيش في هذه المتاهة من حين لآخر ، تعذبت جدا من هذه الخواطر ، و كلما طردتها ، تاتيني بطريقة أخرى ، وهكذا أنا في صراع معها استمر حوالي شهر ، السؤال : ماذا تسمى حالتي هذه ؟ هل هي صدمة ؟ أم وسواس ؟ أم وساوس شيطانية حتى أدعها ؟ خصوصا أنها محترمة ومن أسرة محترمة ولاعيب فيهم وهل سأنسى مع الوقت كذلك أخشى أن تستمر معي هذه النظرة إلى بعد الزواج .. وأسأل الله ألا يحدث ذلك أرجوك يا بروفسير .. ساعدني فأنا أحبها ، وهي تحبني بشدة ولا أريد لأن أخسرها .

الاجابة

عزيزي أنسى تلك الأفكار أولاً لأن الفتاة لا ذنب لها ولأ?ن تلك الأفكار لا عقلانية فأغلب البنات الآن لديهم معارف حول الزواج والممارسات الزواجية ولن تجد من ? تعلم شيئاً كما تظن فأنسى تلك الأفكار وواصل زيجتك منها وستنسى مع الوقت وستجدها زوجة صالحة إن شاء الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  صـديقتي تحـادث الشبـاب وتخـرج معهم

  انا مخطوبه وفي حيره ؟؟

  أنا أحب فتاة غير ملتزمة وأهلي يرفضونها

  ابنتي تبكي كثيراً وتصرفاتها غريبة

  والدي يعاني من الاكتئاب والخوف من الموت

  تغير زوجي علي..

  رعاية الأطفال

  حياتي مشوشة ومترددة في إتخاذ القرارات

  إبنــي كثير العنــاد

  القلق من الزواج

  ابني بدأ يعاني من التأتأة

  زوجي دائم الانتقاد لي أمام الناس

  زوجتي لا تهتم بنظافتها الشخصية

  بعد الطلاق اعتدت على ممارسة العادة السرية

  أعاني من عناد زوجتي وعدم تقبلها للنصح

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .