رأسي يؤلمني من الأعلى مع وخز في قلبي بعد زيادة جرعة علاج الاكتئاب الذي أتناوله     كيف أعرف أن زوجي يتعاطى المخدرات أو لا ؟     زوجي لايتحمل ان اخالفه الراي ويستند الى راي اخواته بشكل غير طبيعي ..     أشتكي من الوحدة والاكتئاب بعد فراق أعز صديقات عمري التي تزوجت وقطعت الصلة بيننا...     أنا عصبية وأولادي لا يسمعون كلامي و زوجي لا يساعدني في التربية والتدريس ...     بنتي تشتكي من ألم في العين وضيق في الصدر وصداع قوي - كما أنها ترى الأشباح أحياناً ...     مشكلتي أعاني من التأتأة في الكلام ولارتباك وعدم الوضوح أحياناً.     أنا عصبية جداً و أحس بالوحدة والفراغ العاطفي كما تراودني فكرة الانتحار أحياناً...     حاسة أني تعيسة بسبب خلافي مع زوجي الذي ينتقدني كثيراً على كل شي ...     مشكلتي أعاني من وسواس شديد لدرجة أنه أثر على حياتي الاجتماعية - أرجوكم ساعدوني ...    

 18970 - عندي وساوس تجاه خطيبتي بخصوص مراسلتها مع احدا صديقاتها على وسائل التواصل

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  6-1-1440

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله ، خطبت فتاة من أسرة متدينة ولله الحمد عاملاً بوصية النبي صلى الله عليه وسلم ، وهي أحسبها كذلك ، علما بأنها صغيرة السن حيث تبلغ 15 ربيعا كنت أتواصل معها مناقشاً بعض قضايا المستقبل .. وفي إحدى المحادثات قالت لي أنها مشتركة في مجموعة ذات طابع ديني باسم (محبات الرسول )وهي كما أسلفت صغيرة تجول في خواطرها أسئلة تتعلق بالحياة الزوجية عموما ، والحياة الخاصة خصوصا ، فقالت أنها سألت إحدى المشتركات وكانت الأخيرة متزوجة أسئلة متعلقة بالزواج ، فللأسف كانت المتزوجة على خلق سيئ فأرسلت لها صوراً خليعة ، أو فاضحة ، قالت خطيبتي أنها زجرتها وأنكرت عليها هذا الفعل وأظنها خرجت من المجموعة مر الأمر في البداية عندي عادياً ، بعد أن نصحتها بأن لا تستشير إلا من تثق في خلقه ، ولكن بعد شهر تقريبا من القصة بدأت كلما أتذكر أنها رأت تلك الصور .. أصاب باكتئاب ، وصورتها تصبح مشوهة في نظري ، مع علمي علم اليقين أنه لا ذنب لها في الأمر ، ولكن أتضايق كلما تذكرت حتى موضوع الزواج ، فتراودني فكرة أن زوجتي قد رأت صورا خليعة ، حيث كنت أتمنى أن اتزوج فتاة بعيدة كل البعد عن هذا العالم السافل ، أحيانا أفكر أن أتركها ، ثم اتراجع و أقول في نفسي : لا ذنب لها ، وهكذا أنا أعيش في هذه المتاهة من حين لآخر ، تعذبت جدا من هذه الخواطر ، و كلما طردتها ، تاتيني بطريقة أخرى ، وهكذا أنا في صراع معها استمر حوالي شهر ، السؤال : ماذا تسمى حالتي هذه ؟ هل هي صدمة ؟ أم وسواس ؟ أم وساوس شيطانية حتى أدعها ؟ خصوصا أنها محترمة ومن أسرة محترمة ولاعيب فيهم وهل سأنسى مع الوقت كذلك أخشى أن تستمر معي هذه النظرة إلى بعد الزواج .. وأسأل الله ألا يحدث ذلك أرجوك يا بروفسير .. ساعدني فأنا أحبها ، وهي تحبني بشدة ولا أريد لأن أخسرها .

الاجابة

عزيزي أنسى تلك الأفكار أولاً لأن الفتاة لا ذنب لها ولأ?ن تلك الأفكار لا عقلانية فأغلب البنات الآن لديهم معارف حول الزواج والممارسات الزواجية ولن تجد من ? تعلم شيئاً كما تظن فأنسى تلك الأفكار وواصل زيجتك منها وستنسى مع الوقت وستجدها زوجة صالحة إن شاء الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني من وسواس شديد في الطهارة

  ضعيف جداً مع إنه يمتلك جسم كبير

  زوجي ابتلي بالشرب ماذا افعل..

  أُكن مشاعر لشخص اكبر مني بـ13 سنة, ماذا افعل؟

  الخـوف من التجمعـات

  لا أشعر بالسعادة والاستقرار في حياتي الزوجية

  علاقتي مقطوعة مع زوجي منذ سنتين

  زوجي خائن ومتحرش

  اكره الجماع وأصاب بالحزن بمجرد تذكره

  زوجي توفي

  اعاني من حالة اكتاب و فراغ كبير!

  أعاني من الشك و فقدان الثقة بالنفس

  ندمت لأنني لم اختر التخصص المناسب لشخصيتي

  هـــل هنــاك حـق للأب أن يحلف علي

  أرغب في المصـارعة مع الفئران

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .