أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 18937 - مشكلتي مع أهل زوجي - يحاولون إبعادي عن أهلي و أقربائي- أفيدوني بارك الله فيكم

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  8-11-1440

الإسـتشــارة

أنا امرأةٌ متزوِّجة منذ سنة ونصف تقريبا، ولديَّ ابنة، والحمد لله ، مشكلتي مع أهل زوجي؛ فمنذ بداية زواجي وهم يحاولون إبعادي عن اهلي وأقربائي صبرت كثيراً من وقت الخطوبة وكنت أتفهَّم غَيْرَة أمِّ زوجي، وأراعي شعورها، ليس هذا عنْ ضعفٍ، بل لأني لا أحب المشاكل، ولا أريد أن أجعلَ في نفس زوجي شيئًا مِن أمِّه، وأكون سببًا في الكره والعقوق ، حتى أنها في بداية الخطبة مرضت وأرسلت احدى أخواته لزوجي تقول " أمي مريضة وتقول أنها حملت بك وتعبت عليك لتأخذك امرأة اخرى منها " وذهبت إليها اليوم الثاني لأقبل رأسها وتطمئن بأن لا أحد سيأخذ ابنها وإني مثل ابنتها المشكلة أنها تأخذ بهذا الكلام ظَاهِرًا وأمام زوجي فقط ثم تمكر لي واخواته يتحكمن فيه بأسم أمه ويخطئن علي كثيراً ويوضحون له أن علي تحمل ما يأتيني منهم لأَنِّي صغيرة ، وإذا اشتدت المشكلة يظهرون له أني حاقدة عليهم وأحور كلامهم رغم أن العكس صحيح ويشهد الله على ذلك ، وهناك محاولة لأن أكره زوجي، والكذب على لساني دائمًا بأشياء لم أفعلْها، وكلامٍ لم أَقُلْه؛ فهل يحقُّ لي أن أمتنعَ عن زيارتهم؛ حتى يراجعوا أنفسهم، ويمتنعوا عن إيذائي؟! مع العلم بأن زوجي لا يقبل هذا الحل، ويُجبِرني على الذَّهاب لهم يوميًا حتى والدته تقول لي غصب عنك ستأتينا يوميًا وتحرض زوجي على أهلي حتى لا يأخذني عندهم مع أنه واثقٌ من أن هذا خطأ لكنه يقول لي أنه لا يستطيع أن يعق أمه وإن رفضت فقط أن أذهبْ يومًا يغضب زوجي عليَّ أيامًا، ولا يظهِر غضبه لهم حال مضايقتي بل يلتزم الصمت ثم يشعرني بعد ذلك بأني أنا المخطأة حتى اعتذر ، وإذا أراد زوجي حلَّ مشكلة ما، قلبوا الحق باطلًا، وقلبوه علي ، فهل يجوز برُّ الوالدين في مقابل إهمال حق الزوجة؟ وهل هذا يُرضِي الله؟ وهل يجب عليَّ دائمًا تلبية طلبات زوجي بدون رضاي، وبالإجبار؛ ليرضَى هو وأهله فقط؟ ، هو لا يحب الجدال ، وأنا مطيعةٌ له دائمًا حتى في الشيء الذي يُضايقني؛ فهو يريد مني التنفيذ بدون مناقشة ،أنا لا أقصِّر مع أهل زوجي، ولا مع زوجي، وأحاول دائماً ان أتقرب لهم بالمساعدة والهدايا بل استشيرها في أمور المنزل احيانا بعيدا عن خصوصياتنا حتى أشعرهم انهم ذو أهمية لكنهم لا يبغون لي السعادة فإذا قلت بأني اشتريت ، احرم بعدها من السوق وغيره لم أردُّ يومًا على كلام أمه الذي يُضايقني، أو كلام أخواته؛ فهم ناسٌ مُتغطرسون بسبب أموالهم! حتى انهم كانو يشيعون بين الناس باني لم اتزوج ابنهم الا لماله ويمنون علي لأنهم يجدوني مسكينة ويتيمة وهم من أروني المال وكأني لم أرى الريال ابداً في حياتي لا يكلف الله نَفْسًا إلا وسعها ، ونفسي لم تعد تتحمل المزيد من أذاهم ، الآن لأَنِّي رفضت الذهاب إلا مرة في الأسبوع بسبب أنهم تمادوا وسبوا أهلي ، أصبح متثاقلاً معي لا يكلمني ابداً ويهرب من المنزل كثيرا ويحاول ان يأخذ ابنتي الرضيعة مني عندهم يوميًا لأَنِّي لا اذهب رغم أنها لا ترضع الصناعي ابداً زوجي ملتزم ويخاف الله في أهله وأمه ، أفلا يخاف الله في زوجته ؟ ثم أليس لي حق بأن اغضب وأرد عليهم أن اخطأو على أهلي وأمي خاصة ، أفيدوني رعاكم الله بعمل غير النصح فقط هل أتجاهل ما يفعله أم اعتذر من أهله كما يريد وأدعهم يسيئون لأهلي ولي ؟

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة واضح أن زوجك معدوم الشخصية أمام أهله وهناك فرق بين الاحترام والمهانة فما ذكرتيه لا يمت للاحترام بشيء المشكلة في شخصية زوجك ثم هناك أشياء لم تذكريها هل اعتماده مادياً على والدته اعتماد كلي أم له دخل يستطيع أن يلبي به احتياجات المنزل .. فإن كان اتكالي أي يعتمد كلياً على ما تعطيه والدته من نقود فلا تنتظري أي تغير وماعليك إلا أن تكون هناك جلسة يحضرها أحد العقلاء ممن تحترم أمه كلمته وتكون شخصيته قوية لديهم وتكون الجلسة مع زوجك وأنت وهذا الشخص وتكون جلسة مصارحة ربما يستطيع أن يتعهد ويصون لك حياة كريمة وإن لم يتوفر ذلك فليس أمامك إما أن تستمر الحياة على تلك الوتيرة أو ترفضي وأن تكون المعاملة أساسها الاحترام المتبادل وتحتاج تلك الطريقة أسلوب لبق منك وحرفية عالية لتنفيذها ومدى قدرتك على جذب زوجك إليك وافتتانه بك مع الوضع في الاعتبار أن الأمر لن يكون سهلاً مع توقع أي مشاكل قد تحدث وتكوني مستعدة لمواجهتها ونسأل الله أن يهدي زوجك وأهله إليك وأن يمن عليك براحة البال والاستقرار .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  خائفه على غشاء البكاره

  طفلي يرفض النوم خارج المنزل

  كيـــف أتعامل مع طفلي الذي يتصف بالنميمة

  دائما ما ينتابني شعور بأنني أقل من الآخرين

  عــــدم الثقـة فـي النفس

  ابنت زوجــي تعاكس الشبـاب !

  ما حكم التواصل مع رجال غرباء عن طريق الانترنت

  أعاني من الأرق ويسيطر علي شعور مزمن بالنقص

  الخــوف الاجتماعي

  زوجي في حالة مرضية نفسية مستمرة

  أنا مكتئبة وغير سعيدة في حياتي الزوجية

  أشعر بالحيرة في اختيار شريك المستقبل

  ابنتي تسمع أصوات غريبة تقطع أفكارها وتفقدها التركيز

  تعبت من عدم تقدير زوجي لمشاعري

  خطيبتي منعزلة وتخاف من كل شيء

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .