مشكلتي أنني شديدة الغيرة لدرجة أني أبكي كل يوم - و أغار جداً من صديقتي .     اكتشفت أن زوجي يخونني فما الحل ؟ أخبر أهلي أم أطلب الطلاق ؟     عمري 15سنة وأريد أن أسجل في مدرسة داخلية لكن ولدي مريض وكتعلق بي جداً     خطيبي انسان محترم و ملتزم دينياً و أنا أحبه جداً - ولكن يريد أن يتركني فكيف أتصرف ؟     لا اعرف أعبر عن مشاعري أو أحكي عن وجعي مع أحد أحاول أحل مشكلاتي بنفسي - ساعدوني .     خطبت فتاة ذات خلق واحترام ومن عائلة محترمة ولكن ليست جميلة كما أحب!!     ولادتي الأولى قريبة بإذن الله، ولكني أشعر بضيق واكتئاب وخوف شديد،     أهل زوجي كثيروا التعييب على الناس جميعا وأنا أريد حياة مستقلة مع زوجي...     زوجي يهددني بالطلاق دوماً ولا يوجد بيننا أي تفاهم ولا حوار     اكتشفت أن زوجتي تخونني وامي كانت تعلم ولكنها متساهلة في الموضوع !    

 18882 - أشعر بالحزن الشديد وخيبة الأمل و عدم الثقة والطمأنينة بسبب تعامل زوجي معي !

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  2-6-1440

الإسـتشــارة

السلام عليكم هذه ليست المرة الأولى في استشارتي لكن اكتب لكم مع تطور الموضوع أشعر بالحزن الشديد وخيبة الأمل وعدم الثقه وعدم الطمأنينة وعدم راحة البال ولا اجد طعم الحياة التي كانت سابقاً مع تحسن أوضاعي عن قبل لكن نفسيتي لم تشفى تزوج زوجي بأخرى وصدمت صدمة حياتي الأولى وعشت المرارة و لمدة سنة لم أستطع فيها أن أبلع ريقي من غصة الموقف وصدمت للمرة الثانية عندما طلقها بدون مقدمات وشعرت بأنني السبب ولكن زوجي لم يعد كما كان وكنت اظن السبب زواجه بأخرى ولكنه طلقها والوضع زاد سوءاً كان يتغير في نفسيته وفي سلوكياته بين فترة وآخرى ولكنها بالنسبة لي من سيء إلى سيئ فأصبح يغيب عن المسؤوليات والمنزل وتركها علي وترك المشاوير على السائق ويغيب عني كل عطلة الأسبوع وينام عند أقاربه هذا الوضع سبب لي آثار سيئة جداً على نفسيتي وعلى التوازن العائلي والتوازن النفسي فأنا أشعر بشعور الأرملة فقد زوجي وفقدت إدارة منزلي وفقدت الاهتمامات المشتركة وفقدت جو العائلة أصبحت أنا مع أطفالي في عالم وزوجي مثل الصنم في مشاعره وفي غيرته وفي أولوياته لا يفكر إلا بنفسه ويقضي الأوقات مع أقاربه الرجال ويشعر بالمتعة بعيداً عنا وربما يصرف المبالغ على محاولة الترفيه وأجد وجهه شاحب حزين مهموم أسود وباكي ولا يطمأنني وأنا أعيش حالة نفسية سيئة إذ أشعر بالغبنه والحزن و الحيرة والشك وأعجز عن حل المشكلة .. وصدمت للمرة الثالثة عندما علمت إن طليقته من بعض نسايبنا فزادت غبنتي مع شعوري بالرأفة عليها والصدمة للرابعه عندما علمت بمرضها وغيبوبة وحالة حرجه إذ كانت مريضة بالسرطان من زمان وزاد عليها والصدمة الخامسه أن زوجي لم يعد زوجي الذي اعرفه فهو غامض و أشعر معه بالاستغناء نعم بالاستغناء زوجي استغنى عني بالأقارب والجمادات والسفر و العيش على ذكراها استغنى عن مشاعري وعن احساسي وعن جرحي ولم يراضيني رغم الصدمات ربما يحاول قليلاً و سرعان ما ينقلب إلى وحش كاسر وينفجر لا أستطيع ترميم علاقتي به وألوم نفسي كثير وأحيانا أحاول أراضيه اتفاجأ بصده وإعراضه الشديد وبكل حقد وبكل انتقام ولا يعتذر عن ذلك أصبحت اتردد في محاولة التقرب منه جسدياً وأشعر بعدم التوازن وفشل الإدارة الزوجية والعائلية وشعرت بأنه يمضي هارباً فتوقفت عن مطاردته إذ أنه لا يستجيب بل ينفر ولكنه لم يلتفت وزادت الفجوة بيننا والصدمة السادسة عندما توفت طليقته في يوم زفاف أخي وتبدلت فرحتي وغاب بعض أفراد العائلة بحجة وقاتها مما زاد غبنتي فيهم لا أشعر بالتوازن وأبكي باستمرار ولا استطيع فهم ما يجري لي وكأنني في أحلام و كوابيس وأحلم بمن يحاول مضرتي من النساء وشجعت زوجي على تعزية والدها جبراً لخاطره سؤالي ماذا يجب علي فعله كي استرد : زوجي ، استقراري ، عاطفتي ، ثقتي بنفسي .!و ثقتي به إذ أشعر أنه سوف يتزوج بأخرى يوماً ما قريبا أو بعيد فهذه فكرته منذ سنوات ولم تنفذ على الوجه المطلوب وكيف اتغلب على استغناء زوجي الشديد إذ أني لا أشعر معه بالزوجة تعبت من تجاهل الوضع السيئ و لا أستطيع تركه والذهاب لمنزل أهلي فهو غير مهيئ وهو يعرف ويضمن استمراريتي معه أصبحت قطعة قديمة لا أشكل له أي اهتمام ابداً ابداً ولا يهتم بمشاعري أو جرحي وأشعر أنه مستعد إن شاء الله يجرحني مرات ومرات وأنا إنسانة محترمة وهادئه ولا أحب المشاجرات ولا أحب المنافسات ولا أحب التدخلات وعندي مباديء عالية جداً تربيت على التفاني والإيثار وخدمة الزوج والصدق وعدم الكذب وعدم المكر وعدم الانتقام وتربيت على قدسية الحياة الزوجية ولا أجد إن شاء الله هذه المثاليات تساعدني مع زوجي أرشدوني .
a

الاجابة

عزيزتي اعتقد أن الحل هو وقفة صريحة مع زوجك ومطالبة واضحة لأن يتغير وإن وجدت زيادة إهماله لك فأتركي المنزل قليلا للضغط عليه عله يتفهم حاجتك إليه وإن لم يتغير فأعلمي أنه لن يعود عما يدور بذهنه وواضح أنه لا يحبك ويبحث عن أخرى وعليك اتخاذ القرار الأصعب أما الاستمرار بنفس الحال أو الانفصال عنه وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اكتشفت أن زوجي لديه علاقات نسائية

  الرهاب الاجتماعي

  زوجي عصبي وجاف وبارد جداً عاطفياً

  أحس أني مشتتة في التفكير نتيجة تصرفات زميلتي في العمل

  تعلقت بفتاة عبر الهاتف فكيف اتركها؟

  زوجي شخصيته متقلبة ولا يحب أن يراني سعيدة

  خوفي يمنعني من الخروج من المنزل

  أفكر في ترك بيت العائلة والاستقلال بحياتي الزوجية

  اكتشفت شذوذ زوجي وأخاف أن أخسر حياتي واستقراري

  لدي مشكلة سببت لي اكتئاب حاد

  زوجي يذكرني بالماضي ويتهمني بتدمير حياته

  أخاف من اللحوم

  زوجي له علاقات غراميه بنساء ولايقدر الحياة الزوجيه

  اعانيي من نوبات قلق شديدة

  أعاني من فراغ عاطفي كبير

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .