تقدمت لخطبة فتاة فوافقت ولكن ضيعتها بنفسي والآن أفكر فيها ليل نهار ولا أستطيع نسيانها     زوجتي لا تحب الخروج من البيت ولا تحب الجماعات وتقول أنها طفشانة...     أنا طالبة مقبلة على الجامعة ومتخوفة جداً لأني سأكون بمفردي ولم أكون صديقات بالمدرسة...     تزوجت من ثلاث سنوات ولم أدخل بزوجتي حتى الآن ...     بعد عدة شهور من خطبتنا لم أستطع أن أكون مشاعر حب تجاه خطيبي     أختي عندها مشاكل نفسية و تتهمني بأنني قمت بعمل السحر لها...     أشعر أن أجمل أيام عمري تمضي ببرود زوجي وعدم اهتمامه بمشاعري     زوجي يتحدث مع فتاة كانت له علاقة معها قبل زواجنا , وبرسل لها مبالغ مالية     بعد اسبوعين من زواجنا بدأ زوجي يضربني ويتهمني بالخيانة     زوجي يشاهد مواقع إباحية للشواذ فهل هو شاذ ؟ وكيف الحل ؟؟؟    

 18629 - أفكر بترك تخصصي والالتحاق بما يناسب طموحي وأهدافي

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  27-2-1439

الإسـتشــارة

السلام عليكم .. أنا طالبة جامعية أدرس بتخصص لغة انجليزية وتبقى لي سنة حتى التخرج، واجهة صعوبات بقسمي وفشلت كثيراً منذ المستوى الأول ولازلت حتى هذه اللحظة ،قررت أن اقدم اعتذاري وألتحق بكلية تقنية مهنية تناسب لطموحي وأهدافي وأفتتحت قريبا ، ما جعلني اتخصص اللغة هو أن المنطقة لا يوجد بها سوى هذا التخصص وما دونه لا يناسبني ، تغيرت كثيراً منذ أن بدأت دراستي الجامعية والكثير من حولي أصبح يلحظ ذلك في سلوكي وفكري كانت لدي خطط وأهداف وأسعى للعطاء في كل وقت لكن أصبحت أشعر بالعجز والقيد، فما إن أجاهد وأعطي ما استطيع أرى الفشل مجدداً، والنتيجة النهائية للمستوى الماضي هو معدل لا يؤهل لتخرجي من الجامعة وهذا من شروط التخرج ولا يحق لي أخذ المكافأة المالية ، عائلتي جميعهم استشرتهم بتقديم الاعتذار أخي مؤيد لي ويقول أرى نجاحك هناك أمي رفضت بالبداية ثم أبدت موافقتها أما الرفض لايزال من والدي والسبب السنوات الثلاث التي مضت من عمري وأزيدها بثلاث أخريات ،مع العلم أني لا اعتبرها سوى قيد وعبء حملته فوق طاقتي أخذت منه تجربة وخبرة ، اتمنى وجداً التحاقي بالكلية التقنية لكن مالعمل مع والدي وهو لا يترك لي الفرصة بالحديث معه والتوضيح حتى أني شككت قراري صائب أم لا ؟

الاجابة

سوء الاختيار المهني هو سبب للضيق وحالة التوتر لديك ولذا فلا بد من تغيير التخصص ..لأن التخصص يبقى مع الفرد حتى الممات أي لما يموت منا الفرد ولذا لابد من الرضى المهني ولابد من التخصص المناسب لك لكي تشعرين بالرضا والسعادة وتنجحين لأن النجاح يعطي الفرد حالة من السرور بعكس الفشل الذي يحبط الفرد ويبعث على الاحباط والاكتئاب ومشاعر الدونية ولاحظي: أن تغيير التخصص ليس عيب تغيير التخصص وعي بالذات أكثر تخصصك لك وليس لأي فرد من الأسرة كوني حازمة وعبري عن نفسك ووجهي قدراتك وميولك التوجيه المناسب وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   تزوجت من ثلاث سنوات ولم أدخل بزوجتي حتى الآن ...
    *   بعد عدة شهور من خطبتنا لم أستطع أن أكون مشاعر حب تجاه خطيبي
    *   زوجي يمارس العادة السرية ويتهرب من النوم معي ...
    *   زوجي كثير الخوف على مسألة الشرف ودائماً يكرر أن امرأة واحدة تلطخ سمعة قبيلة
    *   مشكلتي .... أن ابنتي عاقة و تركتني من أجل زوجها
    *   زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أهلي يشكّون بي

  أريد أن استعيد الثقة المفقودة مع زوجي

  نصائح حول التدريس

  العلاقة بين الرهاب الاجتماعي والشذوذ الجنسي

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

  أعاني من الوسواس القهري

  اكره الذي يفضل الذكور على الإناث.

  أصبحت أفكر بديني وعقيدتي وهل الإسلام حق !

  الحسد

  ضعفت صلتي بالله كثيرا وصرت احقدعلى كل من حولي

  أعاني من حالات خوف!!!

  تعلق عاطفي

  اريد الاقلاع عن المخدر

  حائرة في أمر طالبتي

  أخي تغير بعد زواجه

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .