لا أستتطع أن أنسى ذكريات بيتنا القديم أرجو المساعدة     أعاني من الاكتئاب و الوسواس القهري بسبب ضغط من والدتي لترك حبيبي     أعاني من خلاف دائم بين أمي وزجتي ماذا أفعل؟     زوجي مشغول بجواله طول الوقت ولا يهتم بي     أنا أم لثلاث أطفال أعاني من عصبية شديدة وتقلب في المزاج     زوجي انسان بسيط لدرجة أنه لا يميز سخرية الآخرين منه     مشكلتي علاقتنا بالعائلة شبه مقطوعة     كيف أتعامل مع شخص أصيب بالإحباط واليأس     زوجتي تزعل على أتفه الاسباب فكيف أعاملها     لا أستطيع الاستمرار في هذه الخطبة قلبي معلق بآخر    

 18543 - أمي تحاول أن تتدخل في حياتي الزوجية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  21-12-1438

الإسـتشــارة

أنا امرأة متزوجة من سنتين ولدي طفلة أمي ترى أني لا أجيد التصرف أبداً فهي تحاول أن تتدخل في حياتي الزوجية وأن تعطي رأيها في ما يدور بيني وبين زوجي وهذا ما يجعلني أشعر أحيانا ببعض الكره لزوجي مع أني لا أتكلم معها بالتفاصيل والخصوصية ابداً. وحين أكرمني الله بالحمل أخبرتني أن أخبر زوجي أنني سوف ألد عندها حيث أنها تقطن في مدينه اخرى بعد انفصالها عن والدي وهذا ما سبب مشاكل طائلة بيني وبين زوجي لم أعي في ذلك الوقت أن هذه المشاكل ستؤثر في علاقتي معه تم حملي وولدت حيث أقطن أنا, ولم أخبر والدتي بموعد ولادتي حتى لا تقلق إلا قبل الولادة بساعات وبعد أن تمت ولادتي حاولت الاتصال بها لكن دون جدوى وبعدها أخذت تسب وتشتم بي وبزوجي وأننا لا نجيد التصرف وهذا ما أثر في نفسيتي حقيقةً أتت إلي بعدها وأخذت بالأعتذار منها وقدمت لها هدية لتطييب خاطرها وقررت بعدها أن لا أدع لأمي أن تعطيني رأي في حياتي حتى لا تؤثر في سير حياتي وتتسبب في مشاكل بيني وبين زوجي حيث أن رأيها بزوجي يؤثر فيني جداً ويؤثر في علاقتي معه وحين تجنبت الحديث عن حياتي معها أصبحت تتعامل معي بسطحية وجفاء جداً جداً واحيانا لا تقوم بالرد علي ظنا منها أنني لا أولم تعد تتعامل معي كالسابق أمي تريدني أن أشركها في جميع تفاصيلي كما تفعل ابنة خالتي مع والدتها.. وأنا لا استطيع لأن زوجي طيب وحنون معي ولا يوجد هناك ما يضطرنيأان أُشرك أمي فيه.. على عكس زوج ابنة خالتي فهي تضطر لأبلاغ أمها ما يحصل معها حيث أنها تتعرض للضرب والإهانة .. فماذا افعل!!

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة حسنا فعلت وحسنا تفعلي استمري على أسلوبك فهو الصح وفيه الخير لك ولا تعبئي لرد فعل والدتك كل المطلوب منك الاتصال والاطمئنان عليها أن ردت فخيراً وأن أبت فلا لوم عليك فقط كرري الاتصال ولايضايقك رد فعلها أنت تتبعي السلوك الصح والمفروض لكي تحافظي على بيتك واسرتك وعلى علاقتك بزوجك فلا تضعفي أمام رد فعل والدتك المرفوض أساساً وأكرر لا تعطي ياهتمام لرد فعلها المرفوض .. وفقك الله إلى ما فيه خير أسرتك واستقرارها .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   لا أستطيع الاستمرار في هذه الخطبة قلبي معلق بآخر
    *   كيف أتعامل مع زوجي بزكاءليلين معي
    *   أجبتموني أني أعاني من من الاضطرابات النفسية
    *   مشكلتي أن زوجي بارد جنسياً
    *   ابنتي لا تحب أن أذاكر لها
    *   أنا في ال 20 من عمري أشعر بشعور غريب لا أعرف وصفه


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  عاشرته 15 عاماً ويريد تركها

  أخــاف من التجمعات وعـدم الثقة بالنفس

  لا أستطيع ترك العادة السرية

  أشعر بالضيق وأريد ان استعيد علاقتي بصديقتي

  أعاني من الاكتئاب وفقدت ثقتي بنفسي

  اعانى من خجل شديد

  تعبت من زوجي لأنه عديم الشخصية والمسؤولية

  أعاني من الخوف من الغرباء

  العناد و الامراض النفسية

  كيف أتحكم بالغيرة التي تكاد تحطم حياتي

  ابنتي تخاف جدا من الصوت المرتفع

  ابني لديه خوف شديد

  زوجتي تطلب الجماع فقط لأجل مصلحة شخصية

  كرهت زوجتي بسبب تصرفات والدها

  أختي ترفض التحدث في الفصل

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .