لا أستتطع أن أنسى ذكريات بيتنا القديم أرجو المساعدة     أعاني من الاكتئاب و الوسواس القهري بسبب ضغط من والدتي لترك حبيبي     أعاني من خلاف دائم بين أمي وزجتي ماذا أفعل؟     زوجي مشغول بجواله طول الوقت ولا يهتم بي     أنا أم لثلاث أطفال أعاني من عصبية شديدة وتقلب في المزاج     زوجي انسان بسيط لدرجة أنه لا يميز سخرية الآخرين منه     مشكلتي علاقتنا بالعائلة شبه مقطوعة     كيف أتعامل مع شخص أصيب بالإحباط واليأس     زوجتي تزعل على أتفه الاسباب فكيف أعاملها     لا أستطيع الاستمرار في هذه الخطبة قلبي معلق بآخر    

 18492 - تغير زوجي علي جذرياً بعد زواجه بأخرى

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  23-11-1438

الإسـتشــارة

تغير زوجي علي جذرياً بعد زواجه بأخرى وطلاقه قبل الدخول عليها لأسباب أجهلها فقد كنت له كل شيء وأتنازل له على كل شيء لم ينقصه شيء وكنت على وفاق معه قد يحسدنا عليه الأقارب فهو ولد عمي و يصغرني ب3 سنوات أنجبنا 3 أطفال ودرسنا الجامعة وتخرجنا كانت أيام مزدحمة وكنا مشغولين جداً وقد ضعفت العلاقة الجنسية لهذا السبب وكان دائما هو من يبادر وعندما تخرجنا وكنا نريد تعويض ما فقدناه اعترف أنه خطب منذ سنة وبدأت دوامة المشاكل إذا تعكر صفو الحياة الجميل أصبحت بكاء اعتراض محاسبه لوم لم اكد ابلع ريقي وهو ملن متعاطفا فتره بسبطه جدا بعدها تفاجأت اصبح وحشا شرسا متمردا لا يبالي غير غيور مفلس يسافر يسهر يبات خارج المنزل يسافر و يتركني رغم معارضتي يهددني بالزواج بأخرى و بالخروج والهجران ويهددني بالانفصال ؟ لا يريد الانجاب ولا يريد المسؤوليات ترك كل شيء و يهتم بنفسه عندما اعارضه يعاند و يزيد و أخيراً تنازلت عن كل ما مضى فقد فقدت زوجي وثقتي وحبي وستري وغطائي وأصبحت حديث العائلة؟ فأعطيته الحريه وبعض المال فهدأ و استقرينا قليلا بعد معاناة . الى الان زوجي يسافر لأقاربنا خارج البلاد وينام معهم بعيدا عني ، ولا يريد المناقشة ويسافر معهم الا خارج البلدان أيضا اذا انهم ليسوا بنماذج و هو يعرف ذلك و انا مجروحة مهمومه وقد علمت إن طليقته مريضه و متدهورة و في غيبوبة بالعناية القصوى فزاد قلقي واشعر بتأنيب الضمير اذ اني لا ارضى لها الطلاق والمرض ولكنه ليس بيدي وقد طلبت منه ارجاعها قبل معرفتنا بمرضها فرفض وعرفت انها اخت زوجة عمي فزادت صدمتي بهم اذا اصبحوا أعداء لنا الان من حيث لا احتسب انا حزينة ومهمومه وافتقد زوجي الذي عرفت وافتقد ثقتي به مجددا وافقتد ثقتي بأفراد العائلة اذ انهم من اعانه واعان عليه لاحقا ويلومونه وفقد قدرتي على التركيز في مستقبلي اذا اطمح للدراسة والانجاب وهو لا يدعم الاثنين حاليا ، ولا اعرف هل تنازلي له في محله اذ يصرف الأموال حد الإفلاس حيث عانيت في مراهقتي و بعض طفولتي نقص المال وهو كانت طفولته مرفهه ينعم بالحنان و الأموال متوفرة تقريبا تمر الأيام ولا أشعر بها .

الاجابة

أنت مثقفة واعية .. ولكن هناك ظروف خارجة عن إرادتك ليس لك ذنب فيها .. سوى تنازلك عن أموالك الذي كان خطأ قمت به تحلمين بزوج وأن تكوني أم وهذا حقك الشرعي والطبيعي ولا دخل لك في زواجه أو طلاقة الذي قام به فهو المسئول وحده ولا ذنب لك ولا تحاسبي نفسك في هذا المجال .. وحاولي تركه لكي يمر في فترة يمكن من خلالها الحكم على الأمور حكما واقعياً بدل الهروب من الواقع بالسفر هو يهرب هروب نفسي من مواجهة الواقع وهو في مرحلة طيش وعدم مسئؤلية في هذه الفترة التي يخرج ويسافر بها عنك وكان خطأ منحة أموالك فكري وكوني واقعية.. ولا تستعجلي الأمور أو التفكير في الطلاق أو غيره اسأل الله أن يهديه ويحفظكما .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من خلاف دائم بين أمي وزجتي ماذا أفعل؟
    *   زوجي مشغول بجواله طول الوقت ولا يهتم بي
    *   أخي يريد الزواج بفتاة من عائلة لا تناسبنا مطلقاً
    *   مشكلتي عندي نسيان شديد وضعف في الذاكرة بسبب حادث مروري
    *   أنا شاب متزوج ولدي مشكلة في المعاشرة الزوجية
    *   أعاني منذ الصغر من الشذوذ الجنسي والأوهام


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  عاشرته 15 عاماً ويريد تركها

  أخــاف من التجمعات وعـدم الثقة بالنفس

  لا أستطيع ترك العادة السرية

  أشعر بالضيق وأريد ان استعيد علاقتي بصديقتي

  أعاني من الاكتئاب وفقدت ثقتي بنفسي

  اعانى من خجل شديد

  تعبت من زوجي لأنه عديم الشخصية والمسؤولية

  أعاني من الخوف من الغرباء

  العناد و الامراض النفسية

  كيف أتحكم بالغيرة التي تكاد تحطم حياتي

  ابنتي تخاف جدا من الصوت المرتفع

  ابني لديه خوف شديد

  زوجتي تطلب الجماع فقط لأجل مصلحة شخصية

  كرهت زوجتي بسبب تصرفات والدها

  أختي ترفض التحدث في الفصل

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .