زوجي غاضب وهجرني لأنني خرجت من المنزل     أعاني من مشاكل في النطق     ابني يعض يده ويأكل أظافره ويرفع صوته كتيراً     ارتبطت بفتاة وتركتني لأنها لا تحبني وكانت معجبة فقط     حالة امي النفسية متدهورة للاسوء ومتقلبة المزاج     أفكر بترك تخصصي والالتحاق بما يناسب طموحي وأهدافي     أعاني من تغير المزاج المفاجئ     مشكلتي هي الخجل أو الخوف من الغرباء     لا يوجد انسجام ولا تكافؤ في التعليم بيني وبين زوجتي     أعاني من سفر زوجي الدائم وإهماله لتربية الأطفال    

 18435 - مشكلتي في طليقة زوجي تتواصل معه وتتدخل في حياتنا

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  2-11-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، أنا متزوجة من ما يقارب 3 سنوات من رجل له أبناء من زوجة سابقة سافرت مع زوجي وأبناؤه ليكمل دراسته العليا مشكلتي مع طليقته تتواصل مع زوجي وتتدخل في حياتنا رغم أنني اتواصل معها لأجل الأولاد لأنني اريدها أن تترك زوجي لكنها مع ذلك تتواصل معه من ورائي واجهت زوجي وطلبت أن تتواصل معي أو تتواصل أمها أو أخوتها معها لا هي لكن لم تتركه كل فترة اكتشف أن ما قدمه زوجي أو فعله هو بإملاء منها أو اقتراح أو غيره تدخلت في حياتي واتعبتني وهذا ينعكس على تعاملي مع أبنائها فأنا رضيت بهم بعد زواجي حبا لزوجي وابتغاء الأجر من ربي لكن شعوري أن أمهم تتدخل في حياتي وتتواصل مع زوجي رغما عني يجعلني متوترة وعصبية واغضب على الأبناء واضربهم أحيانا من العصبية قبل زواجي كنت جدا حليمة وهادئة ولا أحب أن يحزن طفل أمامي أو يخاصم طفل أحد أمامي لكنني الآن اغضب وأعاقب واخاصم أبناء زوجي رغماً عني والله في داخلي وأنا اصرخ عليهم أحس أنني لست أنا .. ويؤنبني ضميري وأنا أعاقبهم واتضايق من نفسي بعدها واحزن من تصرفاتي معهم فلا ذنب لهم والله أني أقوم الليل ادعو الله أن يرزقني الحنان والعطف عليهم وسعة البال لكن خيال أمهم وتدخلها وتواصلها مع زوجي يحرق أعصابي فلا أملك نفسي مع العلم أن أمهم متزوجة ولديها طفل ومع ذلك أحس أنها تسعى لأن تعود لزوجي ... لأنني علمت أن زواجها مسيار وغالباً هذه الزيجات لا تستمر .. وحتى هي قالت أن هذا الطفل من زوجها الثاني كان خطأ منها ولم ترغب بالحمل من زوجها الثاني احرقتني واحرقت أبناءها بسببها هي ..لا ابرئ نفسي من خطأي على الأبناء لكن والله أعصابي تحترق .. وأنا في غربة لا أريد أن احرق أمي بمشاكلي وأنا بعيدة عنها ولا أجد من أشكو له لذلك أكتم واحترق من الداخل فتعبت وتعبت أعصابي واتعبت الأطفال معي .. الأطفال أربعة من 9 إلى 15 سنوات.

الاجابة

خوفك الزائد هو المشكلة فألأم تزوجت وخلفت ولها ابن ولو كان يريدها ما تزوجك أنت ولكن الغيرة من تدخلها في زوجك جعلك تغضبين منها وربما هي تتدخل من أجل أبنائها تخيلي نفسك مكانها هل تتدخلين أنت في زوجك وأبنائك أغلب الظن ستتدخلين أنت ولكن لا تؤزمي الموضوع واحتوي الأبناء لكي تحصلي على الأجر إن شاء الله كوني إلى الله أقرب، والله يحفظكم ولكي يوفقك الله كذلك أهتمي بهم أكثر .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من مشاكل في النطق
    *   ارتبطت بفتاة وتركتني لأنها لا تحبني وكانت معجبة فقط
    *   حالة امي النفسية متدهورة للاسوء ومتقلبة المزاج
    *   أفكر بترك تخصصي والالتحاق بما يناسب طموحي وأهدافي
    *   أعاني من تغير المزاج المفاجئ
    *   ابني لا يدافع عن نفسه إذا ضربه أي طفل ويكتفي بالبكاء


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  زوجي حساس جداً

  زوجي لا يشاركني أفكاره وخططه المستقبلية

  معاناة نفسية

  رسالة الماجستير

  تزوجنـي بغيــر علــم أهلـه !

  خطيبي لا يعترف بخطئه ويخاصمني لأتفه الأسباب

  حياتي معقدة افتقدت للسعادة وأفكر بالانتحار

  التعامل مع الطفل

  أهلي يعاملونى مثل الاطفال !

  تم الاعتداء علي عندما كنت صغيرة وأخاف أن أكون قد فقدت عذريتي

  الاهتمام بالنظافة

  إهمال الزوجة الثانية وأبناءها

  كرهت زوجتي وأحس بالاختناق عندما اتخيل صورتها

  عانيت من اكتئاب ما بعد الولادة

  أشك في عدم وجود غشاء البكارة

الالتحاق بدورات وبرامج التوعية والإرشاد الأسري يحد من المشكلات الأسرية ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .