زوجتي غير متهمة بالعلاقة الجنسية     أشعر بالاحراج لأن جسمي نحيف جداً مقارنة بسني     لدي مشاكل مادية وأسرية وزادت نظرتي السوداوية للحياة     زوجي إنسان سلبي ولا يوجد تفاهم ولا حب بيني     زوجتي علمت برغبتي بالزواج وتصر على الطلاق     أنا مطلقة وأعجبت بشخص وهو يبادلني نفس المشاعر     زوجي يريد إرجاعي ولكن أهلي يرفضون     أنا دائما حزين ومصاب بالوسواس القهري     تعقدت من الزواج ولم استطع أن أحب زوجي     مشكلتي أنني رسبت وأشعر بأنني مدمرة نفسياً    

 18435 - مشكلتي في طليقة زوجي تتواصل معه وتتدخل في حياتنا

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  2-11-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، أنا متزوجة من ما يقارب 3 سنوات من رجل له أبناء من زوجة سابقة سافرت مع زوجي وأبناؤه ليكمل دراسته العليا مشكلتي مع طليقته تتواصل مع زوجي وتتدخل في حياتنا رغم أنني اتواصل معها لأجل الأولاد لأنني اريدها أن تترك زوجي لكنها مع ذلك تتواصل معه من ورائي واجهت زوجي وطلبت أن تتواصل معي أو تتواصل أمها أو أخوتها معها لا هي لكن لم تتركه كل فترة اكتشف أن ما قدمه زوجي أو فعله هو بإملاء منها أو اقتراح أو غيره تدخلت في حياتي واتعبتني وهذا ينعكس على تعاملي مع أبنائها فأنا رضيت بهم بعد زواجي حبا لزوجي وابتغاء الأجر من ربي لكن شعوري أن أمهم تتدخل في حياتي وتتواصل مع زوجي رغما عني يجعلني متوترة وعصبية واغضب على الأبناء واضربهم أحيانا من العصبية قبل زواجي كنت جدا حليمة وهادئة ولا أحب أن يحزن طفل أمامي أو يخاصم طفل أحد أمامي لكنني الآن اغضب وأعاقب واخاصم أبناء زوجي رغماً عني والله في داخلي وأنا اصرخ عليهم أحس أنني لست أنا .. ويؤنبني ضميري وأنا أعاقبهم واتضايق من نفسي بعدها واحزن من تصرفاتي معهم فلا ذنب لهم والله أني أقوم الليل ادعو الله أن يرزقني الحنان والعطف عليهم وسعة البال لكن خيال أمهم وتدخلها وتواصلها مع زوجي يحرق أعصابي فلا أملك نفسي مع العلم أن أمهم متزوجة ولديها طفل ومع ذلك أحس أنها تسعى لأن تعود لزوجي ... لأنني علمت أن زواجها مسيار وغالباً هذه الزيجات لا تستمر .. وحتى هي قالت أن هذا الطفل من زوجها الثاني كان خطأ منها ولم ترغب بالحمل من زوجها الثاني احرقتني واحرقت أبناءها بسببها هي ..لا ابرئ نفسي من خطأي على الأبناء لكن والله أعصابي تحترق .. وأنا في غربة لا أريد أن احرق أمي بمشاكلي وأنا بعيدة عنها ولا أجد من أشكو له لذلك أكتم واحترق من الداخل فتعبت وتعبت أعصابي واتعبت الأطفال معي .. الأطفال أربعة من 9 إلى 15 سنوات.

الاجابة

خوفك الزائد هو المشكلة فألأم تزوجت وخلفت ولها ابن ولو كان يريدها ما تزوجك أنت ولكن الغيرة من تدخلها في زوجك جعلك تغضبين منها وربما هي تتدخل من أجل أبنائها تخيلي نفسك مكانها هل تتدخلين أنت في زوجك وأبنائك أغلب الظن ستتدخلين أنت ولكن لا تؤزمي الموضوع واحتوي الأبناء لكي تحصلي على الأجر إن شاء الله كوني إلى الله أقرب، والله يحفظكم ولكي يوفقك الله كذلك أهتمي بهم أكثر .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   زوجتي علمت برغبتي بالزواج وتصر على الطلاق
    *   أنا مطلقة وأعجبت بشخص وهو يبادلني نفس المشاعر
    *   زوجي يريد إرجاعي ولكن أهلي يرفضون
    *   زوجي تحرش بأختي
    *   زوجي وطليقته وابنته في دائرة وأنا خارج هذه الدائرة
    *   زوجتي لا تهتم بنظافتها الشخصية


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة





  محتارة بين قلبي وبين أهلي .. فمن اختار؟

  زوجـي لا يصلي ويشك بي

  الــوســواس

  هل يجوز لي الإشتراك في مواقع الزواج على النت

  يراودني الشك من بعض تصرفات زوجي وأريد مصارحته بذلك

  متزوجة منذ أكثر من عام واكتشفت أن زوجي يخونني

  أريد التخلص من حالة العجز واليأس

  زوجي لا يهتم إلا بنفسه

  آلام الماضي جعلتني افقد الثقة بنفسي تدريجياً

  أعاني من الخوف الشديد من الموت

  ابنتي في صراع داخلي بيني وبين أهل زوجي

  أخي الاصغر انطوائي

  زوجتي ذهبت إلى بيت اهلها ولا تود الرجوع

  أخــاف من الليــل والمطــر

  لا استطيع السيطرة على أفكاري

قدمت وسائل التواصل الاجتماعي دوراً فعالاً في المجتمع ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .