تدريب المخ يعمل على تعزيز الثقة بالنفس

         

أثبتت دراسة أمريكية جديدة أن تناول الغذاء بشكل صحيح , وممارسة الرياضة بشكل منتظم مع التواصل الاجتماعى مع المحيطين في مقدمة العوامل التي تساعد على تعزيز ثقة الإنسان في ذاته ومع ذلك , فإن الطريق إلى الثقة بالنفس ما يزال صعبا إلا أن الباحثين يؤكدون أن تنشيط وتدريب المخ يساعد بصورة كبيرة على تعزيز الثقة بالنفس.

وفي هذه الدراسة , قال العلماء إن أنماط نشاط المخ يمكنه بحالة ثقة نفس الشخص, بل ما هو أكثر من ذلك, فقد توصلوا إلى إمكانية التلاعب وتعزيز نشاط المخ لتعزيز الثقة بالنفس.

وقال الدكتورأوريليو كوتيز عضو المعهد الدولي للاتصالات المتقدمة في مدينة كيوتو في اليابان في سياق الدراسة التي نشرت في عدد ديسمبر من مجلة نيتشر للإتصالات – إنه يتم تعريف الثقة بالنفس باعتقاد الشخص في قدراته وما يمكن أن يحققه وما يشعر به تجاه ذاته, مضيفا أن انخفاض الثقة بالنفس يمكن أن يؤدى إلى مشاعر الخجل والقلق الاجتماعي, فضلا عن عدم التأكد من الذات ومشاكل في الاتصالات, هو ما يكون له آثار سلبية على الكثير من جوانب حياة الإنسان بما في ذلك العلاقات الاجتماعية والتدرج الوظيفي.


وقد أظهرت الدراسات أن انخفاض الثقة بالنفس يمكن أن تزيد من خطر التعرض لمشاكل الصحة العقلية, مثل الاكتئاب والاضطراب الثنائي القطب.